وزير التربية والتعليم يعلن المشروعات البحثية .. وطريقتان للتسليم



أعلن وزير التربية والتعليم و التعليم الفنى الدكتور طارق شوقى , يوم الخميس عن جدول المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل حيث يكون شرطا اساسيا لانتقال الطلاب فى الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائى حتى الثالث الاعدادى  الى السنة التعليمية التالية..

وقال الدكتور طارق شوقى ان المشروع البحثى كل هدفة هو تعليم الطلاب مهارات جديدة وهى الاعتماد على الذات و البحث والتحليل وربط الموضوعات والعمل الجماعى بين الطلاب وتنمية الفكر وعقل الطلاب  وغيرها كثير من المهارات..

وأوضح الدكتور شوقى عدة نقطا مهمة وهى كالتالى:

      • المرحلة الابتدائية من الصف الثالث الى الصف السادس يختار الطالب مشروع بحثى من اربع مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه, ويقوم بعمل المشروع البحثى بمفردة او مع مجموعة من الطلبة بحد اقصى 5 طلاب.

        • المرحلة الاعدادية من الصف الاول الى الصف الثالث يختار الطالب مشروع بحثى من ثلاث مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذة, و يقوم بعمل المشروع البحثى بمفردة او مع مجموعة من الطلبة بحد أقصى 5 طلاب.

        • عناصر المشروع البحثى تتكون من  العنوان, المقدمة, الملخص, الموضوع, النتائج والملاحظات, المراجع بالاضافة الى كتابة الرقم التعريفى  الكود  الخاص بالطلاب الذين شاركوا فى إعداد المشروع البحثى.

        • كل المواضيع المقترجة للمشروع البحثى تم إختيارها بناء على مخرجات التعلم لكل مرحلة دراسية ولها مرجعية من كتاب المدرسة وعلى المكتبة الالكترونية (https://study.ekb.eg) وينفذ الطالب المشروع البحثى مدة خمس اسابيع اى من 9 ابريل حتى 15 مايو.

      • هناك طريقتان لتسليم المشروع البحثى :

                           الاولى يتم تسليم المشروع البحثى إلكترونيا من خلال (https://edmodo.org).

    الثانية كتابة المشروع البحثى باليد وتحويله الى شكل إلكترونى سكانر وتحميله على CD او فلاشة وتسليمها الى المدرسة.


    والان نتعرف من موقعنا على الروابط التى تم ذكرها من وزارة التربية والتعليم:

    رابط امكتبة الرقمية اضغط هنـــا
    رابط منصة ادمودو هنــــأ
    Mohamed H
    كاتب المقالة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Ay7aga Online .

    جديد قسم : أخبار

    إرسال تعليق